المفوضية .. تعزز وتقوي التنسيق بين القطاع الخاص والمؤسسات ذات الصلة بالعملية الإستثمارية..

Print Friendly, PDF & Email

 

في بادرة جميلة من رجل الإبداع والتميز الأستاذ/ فتح الرحمن عوض الكريم – مفوض عام الإستثمار والصناعة، يسجلها اليوم في ولايةٍ إنتهجت في سياستها النفير والنهضة فكلما إشترط النفير تحققت النهضة.

فقد قاد فتح الرحمن عوض الكريم فريق من الخبراء المميزين يمثلون كلاً من مركز أبحاث الصمغ العربي بجامعة كردفان، هيئة البحوث الزراعية، وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتنمية الريفية، الهيئة القومية للغابات، الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس ومفوضية الإستثمار والصناعة، في زيارةٍ الي شركة بلاتينيوم للتطوير والإستثمار المحدودة بمقر الشركة بعرفات. تمثلت الزيارة في جلسة عمل ما بين هؤلاء الخبراء والأستاذة هويدا خليفة عبد الحي – المدير المناوب للشركة والأستاذ كامل محمد أحمد – مدير الإنتاج والأستاذة سهام الدرديري – معمل ضبط الجودة للصمغ العربي بالشركة. حيث تناولت الجلسة مجموعة من قضايا الصمغ العربي وخاصة جودة المنتج والتسويق العالمي لهذا المنتج. وخلصت بالتأمين بضرورة الإهتمام بمنتجي الصمغ العربي وتدريبهم المستمر لمواكبة المواصفات والمقاييس لجودة المنتج، وأيضاً عمل دراسات مستمرة للأسواق العالمية بالإضافة الي التوسع في تصنيع الصمغ العربي حتي نصل الي البدرة الرزازية الأكثر سعراً في الأسواق العالمية.

والجدير بالذكر بأن شركة بلاتينيوم للتطوير والإستثمار المحدودة هي إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال صادر الصمغ العربي إذ تم تأسيسها في فبراير 2012م ، وحائزه علي شهادة الأيزو (22000)  لسلامة الأغذية في العام 2015م وأيضاً حائزه علي شهادة الأورقانيك (الإنتاج العضوي) في العام 2014م التي يتم تجديدها سنوياً. وللشركة أسواق عالمية في فرنسا وإيطاليا والهند واليابان.

وقد حققت هذه الزيارة إحدى أهداف مفوضية الإستثمار والصناعة وهو إستدامة المساهمة الفاعلة للمشروعات الإستثمارية في الناتج المحلي والقومي. وذلك من خلال ربط القطاع الخاص بالجهات الأكاديمية والبحثية  وذات الصلة بالعملية الإستثمارية.

Share

الاتصال بنا

  • السودان - الابيض - جنوب مسجد هجر
  • هاتف : 00249611843650
  • جوال : 00249611843650 - 00249611843650
  • بريد إلكتروني : info@nkic.gov.sd - nkicaddress@gmail.com
  • الموقع الإلكتروني : www.nkic.gov.sd